بداتي: ان الأوان لإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية

خاص لايكيب ميديا – لايبزيغ

25 ابريل 2022

دعت الناشطة والباحثة الصحراوية خدجة بداتي دول العالم خاصة الاتحاد الأوربي الى الوقوف في صف القانون الدولي ودعم الشعب الصحراوي لممارسة حقه الغير قابل للتصرف في تقرير المصير ووقف النهب الممنهج والمفرط لثروات بلده المحتل منذ أكثر 46 عاما.

وفي مداخلة لها امام مؤتمر شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني يوسوس بمقاطعة ساكسونيا تطرقت بداتي وبكرونولوجيا لاهم الاحداث لمعاناة الشعب الصحراوي المقسم بجدار فصل عسكري بات وصمة عار على جبين المجتمع الدولي ومنتظمة كاشفة في السياق ذاته عن الاثار السلبية لذلك الاحتلال على الشعب الصحراوي في مخيمات اللجوء وفي الأراضي المحتلة.

وتطرقت الباحثة الصحراوية الى تداعيات الصمت الدولي امام الممارسات الوحشية لنظام الاحتلال ضد الشعب الصحراوي وثرواته الطبيعية وكذا استهتاره بقواعد القانون الدولي والتي انعكست على الشبيبة الصحراوية التي باتت أكثر غضبا بل وتحمسا للمقاومة من جديد ضد التواجد الاستعماري المغربي.

ودعت الشركات الدولية المتورطة في نهب الثروات الطبيعية الى الالتزام بقرار محكمة العدل الأوروبية وقواعد القانون الدولي الإنساني والتي جميعها تصف كل شكل من اشكال المشاركة في نهب الثروات جريمة حرب.  

فيديو يظهر نشطاء وساسة شبان يحملون العلمين الفلسطيني والصحراوي

Exit mobile version