أحدث الأخبار
عاجل

الجالية الصحراوية وجمعيات التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي يشعلون أجواء شوارع جزيرة تنريفي

+ = -

ايكيب ميديا
الاحد 09/12/2018
تنريفي الارخبيل الكناري

نظمت اليوم الأحد الجالية الصحراوية بتنريفي الارخبيل الكناري وبتنسيق مع جمعيات التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي مسيرة احتجاجية جابت اهم شوارع وسط الجزيرة المعروفة بكثرة السياح الأجانب الوافدين على الجزيرة .

انطلقت المسيرة الساعة الواحدة زوالا يحملون منظميها الإعلام الوطنية واللافتات المطالبة بتسريع تصفية الاستعمار من أخر مستعمرة إفريقية الصحراء الغربية ، وايضا المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم مجموعة أكديم ازيك ثم وقف استنزاف خيرات الشعب الصحراوي الذي يعيش أكثر من 40 سنة على المساعدات الإنسانية في مخيمات اللاجئين على الأراضي الجزائرية.
كما ميز المظاهرة حضور ممثلين عن أحزاب إسبانية ومحلية جاؤو بدورهم لمؤازرة المتظاهرين وتجديد روابط الدعم والإخلاص لقضية الشعب الصحراوي العادلة ومطالبة الدولة الإسبانية بتحمل مسؤوليتها التاريخية إزاء النزاع في الصحراء الغربية ومطالبتها بإتخاد موقف واضح ومشرف ينصف الشعب الصحراوي ويمحي وصمة العار عن المملكة الإسبانية .
وبعد أن جابت المسيرة منطقة “los cristianos * وسط فضول السياح الأجانب تقدم الكثير منهم للاستفسار عن هذا النشاط وطرح الكثير من الأسئلة عن القضية الصحراوية فكانت سانحة للتعريف بالقضية وخلق نقاشات من شأنها فتح آفاق لتوسيع دائرة التضامن والتأييد للقضية.

وعند المحطة الختامية للمسيرة تم تنظيم حلقة مستديرة شهدت قرائة البيان الختامي الذي تمحور حول التعريف بالغرض من هذا النشاط واستعراض اهم المطالب التي يطالب بها المتظاهرين ومطالبة السطات الإسبانية التدخل من أجل فك الحصار عن المناطق المحتلة وتمكين الصحفيين والمراقبين من زيارة المدن المحتلة للوقوف على حجم الكارثة الإنسانية جراء الانتهاك الصارخ الذي يرتكبه الاحتلال المغربي في حق المواطنين الصحراويين.

— – رغم كل الجبروت نحن شعب لايموت— تنريفي الارخبيل الكناري

الوسم


Warning: Division by zero in /home/emsahara/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390

التعليقات مغلقة.
الفريق الإعلامي Equipe Media
تابعنا على تويتر
تغريدات
%d مدونون معجبون بهذه: