شكوى بأميركا ضد مسؤولين في شرطة الاحتلال

ايكيب ميديا – هيئة التحرير

3 ديسمبر 2022

تقدمت ثلاث ناشطات اميركيات يشكاية مشتركة الى قسم حماية المستهلك في قطاع الطيران المدني الأميركي ضد الخطوط الملكية المغربية لتورطها في الاعتداء عليهن بمطار العيون المحتلة في 23 من أيار-مايو 2022.

وكشفت ويند كاوفمان عن تفاصيل الاعتداء التي تعرضت له هي واثنين من زميلاتها حين صعد اثني عشر رجلا وست سيدات على متن الطائرة التي نقلتهن الى العيون وتم الاعتداء عليهن بشكل وحشي وجردت احداهن من حمالة الصدر حتى وبقي ثدياها عاريان امام الركاب واعتبرت ذلك تحرشا وعنفا غير مبرر ودعت البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية الى الضغط على المحتل المغربي وحمله على احترام حقوق الانسان.

ادريان كين من جهتها قالت ان سلطات الاحتلال المغربي لم تخبرهن باي أساس قانوني لاحتجازهن رغم الحاحنا على ذلك انه انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي.

اما لاكسانا بيترز فاعتبرت ان المغرب يخفي اشياءا كثيرة لرفضه زيارة المراقبين والنشطاء والصحفيين الى اخر مستعمرات افريقيا.

وتضمنت الشكاية التي تقدمت بها مجموعة ” جاست فيزست وسترن صحارى ” أسماء مسؤولين مغربيين كبارا ومقدم شرطة مغربي معروف بتورطه في سلسلة انتهاكات ارتكبت ضد العديد من الناشطات الصحراويات ولم يرد البيان تفاصيلا اكثر.

Exit mobile version