انتصار القليب : ندوة التضامن العربي تؤكد تزايد الدعم للقضية الصحراوية

ايكيب ميديا- مخيمات اللاجئين الصحراويين

23 مايو 2023

في خطوة تعكس التضامن العربي، نظمت التنسيقية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي رئاسة الدكتورة انتصار سليم القليب ندوتها الثانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين وبالتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى الخمسين لاندلاع الكفاح المسلح في الساقية الحمراء ووادي الذهب وتمحورت نقاشات الندوة حول الدور الأساسي للأمم العربية في دعم كفاح الشعب الصحراوي.

وخلال فعاليات الندوة، تبين تزايد عدد المؤيدين للقضية وارتفاع مستوى الوعي بها بين شعوب العربية، رغم التعتيم الإعلامي الذي تفرضه بعض الدول. وفي هذا السياق، قدمت الدكتورة القليب ورقة عمل لتعزيز التضامن وحث الدول العربية على تفعيل دورها في هذه القضية.

وتمت مناقشة بعض التحديات التي تواجه الدول العربية والمؤيدين في التعبير عن دعمهم القوي للشعب الصحراوي كما تم التركيز أيضًا على ملف خاص يتعلق بتوفير المساعدة للطلاب الصحراويين الذين كانوا يدرسون في ليبيا وضمان حصولهم على شهاداتهم الجامعية.

بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على ضرورة إنشاء جمعية ليبية للصداقة مع الشعب الصحراوي تحت إشراف التنسيقية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

وعرفت الندوة انسجاما وتحالفًا قويًا بين الدول العربية، حيث كانت جميعها مكرسة لرفع الوعي بمحنة الشعب الصحراوي. بهدف تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير، والاحتفال بالانتصار على أراضيهم المحررة في عرس نضالي حقيقي.

Exit mobile version