سلطات الاحتلال المغربي تزيل كاميرات المراقبة من أمام منزل الناشطة الحقوقية الصحراوية محفوظة الفقير

ايكيب ميديا – هيئة التحرير

31 ماي 2023

قامت سلطات الاحتلال المغربي فجر اليوم الثلاثاء، بنزع كاميرات المراقبة من أمام منزل الناشطة الحقوقية الصحراوية والمعتقلة السياسية السابقة محفوظة الفقير وذلك لمنعها من توثيق الرقابة البوليسية التي تتعرض لها هي واسرتها منذ عدة أشهر.

وفي لقاء مع “ايكيب ميديا” قالت الفقير ان باشا المدينة المحتلة ومقدمي شرطة أشرفوا على الهجوم على منزلها فجر الثلاثاء لنزع الكاميرات وتهديدها هي وافراد اسرتها بالسجن والتشريد مضيفة ان الاعتداء قد خلف اثارا نفسية على ابنيها وزوجها وعلى جيرانها الذين شعروا بالرعب والهلع.  

وأكدت الفقير بانها ستظل مستمرة في نضالها السلمي وفضح انتهاكات المغرب لحقوق الشعب الصحراوي بما فيها حقه الغير قابل للتصرف في تقرير المصير وان التضييق والتخويف، لن يثنيها ولن يدفعها الى التراجع عن الدفاع عن حقوق شعبها والتمسك بحقه في العدالة والحري وعدم افلات الجلادين والمسؤولين المغاربة من العقاب.

وتعتبر محفوظة الفقير صوتًا بارزًا في نضال الصحراويين من اجل استقلال وطنهم، تم اعتقالها واحتجازها سابقًا قبل حوالي عامين بتهم سياسية ملفقة وحكم عليها بالسجن لستة أشهر. ومنذ الإفراج عنها، استمرت في النضال من أجل حقوق شعبها والتصدي للاضطهاد والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال المغربي على الصحراويين.

إزالة كاميرات المراقبة من أمام منزل الفقير يعد تصعيدًا آخر في سلسلة الإجراءات التي تستهدف ترويع الناشطين والمعارضين. من خلال هذه الخطوة، يهدف الاحتلال المغربي إلى تقييد حرية الحركة والرصد للأنشطة النضالية وتكميم الأصوات المناهضة لاحتلاله وللانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي يمارسها ضد الصحراويين وثرواتهم.

Exit mobile version