كلود منجان الاصفاري: المدافعة عن المعتقلين السياسيين الصحراويين في حوار خاص مع ايكيب ميديا

ايكيب ميديا – افري سير سان

18 يونيو 2023

خصت كلود منجان الاصفاري الناشطة الحقوقية وحرم الناشط والمعتقل السياسي الصحراوي النعمة الاصفاري “ايكيب ميديا” بلقاء خاص خلال حفل بلدية افري سير سان. وتناولت خلال اللقاء عدة مواضيع وسلطت الضوء على مجال التعاون الدولي والأوضاع الصعبة التي يعيشها المعتقلين السياسيين الصحراويين.

ويوفر حفل ايفري الذي ينظم في نهاية الأسبوع الثالث لشهر يونيو “يوفر” منصة لتعزيز التضامن والعدالة الاجتماعية، وانتهزت الاصفاري الفرصة لتشاركنا تجربتها وتحسيس الراي العام بالقضية الصحراوية.

وخلال الحوار ذكرت الناشطة الفرنسية بالحدث الهام والمتعلق بتوقيع بروتوكول الصداقة والتعاون بين ايفري وبلدية ميجك المحررة والذي برأيها عزز العلاقة بين البلديتين مشيرة الى أهمية التعاون الدولي من اجل حل النزاعات وتعزيز أوضاع حقوق الانسان.

وتطرقت كلود الاصفاري الى الأوضاع الصعبة التي يعيشها المعتقلين السياسيين الصحراويين ومعاناتهم من ظروف لا إنسانية منذ سنوات عدة ودعت المجتمع الدولي الى إيلاء اهتمام خاص للمسالة والتحرك من اجل الافراج عنهم.

وتطرقت في اللقاء أيضا الى مسؤولية فرنسا بصفتها عضوا دائما في مجلس الامن معبرة عن خيبة املها للعدم دعم بلدها لمساعي وجهود المنظمة الدولية لحل القضية الصحراوية وطالبت الى تدخل أكبر للتوصل الى حل عادل ودائم للقضية.

نذكر بان حفل بلدية افري سير يان يوفر مناسبة لتقديم الثقافة الصحراوية للراي العام. تم عرض صور التقطت خلال رحلة قام بها مسؤولين في البلدية الى تندوف فبراير الماضي كي يسلط الضوء على التعاون المثمر بين افري وميجك المحررة.

تامل كلود منجان الاصفاري ان تسهم المقابلة في ابراز القضية الصحراوية ورفع الوعي بها وكذا التحسيس بوضع المعتقلين السياسيين الصحراويين وتشجيع التحرك الدولي من اجل الافراج الفوري عنهم.

Exit mobile version