رسل السلام وجه راق للدبلوماسية الصحراوية –( توسكانا – إيطاليا)

ايكيب ميديا – هيئة التحرير

3 أغسطس 2023

“رسل السلام ” عنوان اخر لمقاومة الشعب الصحراوي يكشف نفاق الحكومات الغربية التي تفضل الصمت حيال ما يتعرض له الصحراويون من قمع وحرمان من حقوقهم الأساسية وعلى راسها الحق في تقرير المصير والاستقلال .

يغطي “ايكيب ميديا” عمل الدبلوماسية الصحراوية في أماكن عدة من اوروبا حيث يتم استقبال أطفال ولدوا في مخيمات اللاجئين الصحراويين بعيدين عن وطنهم الذي يقطنه الغرباء ينعمون في خيراته ، ويقمعون اقرانهم من بني جلدتهم .

نتجه اليوم الى الشمال الإيطالي ، منطقة توسكانا حيث تواصل تمثيلية الجبهة في المقاطعة بنشاط لافت ليس في الترفيه على هؤلاء الأطفال ، بل لرفع مستوى الوعي باخر قضية لتصفية الاستعمار في افريقيا .

ما كان لهؤلاء البراعم ان يأتوا الى هنا لو ان العالم كان وفيا لالتزاماته وسمح لامتهم بتقرير مصيرها واستقلالها ، ولكان هؤلاء يستمتعون الان بأجواء الصيف في شواطئ العيون او الداخلة المحتلتين .

نشاط مكثف لممثل جبهة بوليساريو بتوسكانا عبد الله م سالم بوشيبة منذ وصول هؤلاء الأطفال بدأ بتنظيم حفل استقبال خاص بمجلس فلورنسا البلدي ثم من بعده مجلس براتو ثاني أهم مجلس بلدي بعد فلورنسا

وحيا رئيس مجلس فلورنسا لوكا ميلاني عمل الممثلية الدؤوب في التحسيس بالقضية الصحراوية ونقل محنة الشعب الصحراوي المستمرة متعهدا باستمرار الدعم السياسي لمجلس مقاطعته الى القضية الصحراوية ومنوها بقيمة ما تقدمه الجمعيات التطوعية والبلديات والمنظمات الصديقة للشعب الصحراوي .

من جهته وجه رئيس المجلس البلدي لسيستو فيورنتينو شكره لكل العاملين على إنجاح عملية عطل من اجل السلام مؤكدا في ذات السياق على ان البلدية تحتفل بالذكرى الاربعين لتوأمتها مع دائرة المحبس .

وبعد ان وجه الدبلوماسي الصحراوي رسائل شكر وامتنان للمجالس نظير ما قدمته ولا تزال من دعم لقضية الشعب الصحراوي قدم عروضا عن اخر التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية وعن الانتهاكات التي تمارسها المغرب ضد الشعب الصحراوي في الاراضي المحتلة والنهب الممنهج المفرط والمضر بالتوازن البيئي ، مشيرا الى ان ذلك كله عوامل لا تساهم الا في زعزعة الامن والاستقرار و تضع المنطقة بين ضفتي المتوسط في حالة من التوترات الدائمة التي لا تخدم الا النظام الدكتاتوري التوسعي المغربي.

Voir les statistiques et les publicités

Booster la publication

Exit mobile version