علي سالم التامك يلخص لقاء “كوديسا”  مع ستيفان ديميسنورا

في لقاء خاص مع “ايكيب ميديا”

علي سالم التامك يلخص لقاء “كوديسا”  مع ستيفان ديميسنورا

ايكيب ميديا – 10 سبتمبر 2023

الصحراء الغربية المحتلة

يبث الفريق الإعلامي الصحراوي ” ايكيب ميديا” فيديو لمقابلة اجراها مع الناشط الصحراوي البارز اعلي سالم التامك والتي يشرك فيها المتابعين بمضون لقاءه مع المبعوث الشخصي لامين عام الأمم المتحدة الى الصحراء الغربية.

واكد ولد التامك ان الزيارة جاءت بعد سنتين من رفض قوة الاحتلال المغربي لها مشددا على أهميتها وكونها خطوة تبرز الاهتمام الدولي المستمر بالنزاع على الصحراء الغربية.  

وباعتباره مدافعا قويا عن حقوق الانسان تمكن التامك من إيصال صوت شعبه للمبعوث الشخصي خاصة أولئك الذين سعوا الى الاحتجاج السلمي ضد الاحتلال تزامنا مع زيارة المبعوث الشخصي.

وفند المتحدث الادعاءات المغربية والتشكيك في عمل المنظمات لحقوقية مؤكدا ان هذه الأخيرة باتت مرجعا صادقا للعديد من الهيئات و المنظمات الدولية ودعى المبعوث الشخصي ومن خلاله الأمم المتحدة الى ضرورة تطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني وانشاء الية دولية لحماية حقوق المدنيين في الأراضي المحتلة و فتح مكتب تابع للجنة الدولية للصليب الأحمر ووقف كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها المغرب في الصحراء الغربية و إزالة جدار الفصل العنصري العسكري المغربي ثم تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير .

Exit mobile version