الصالحة بوتنكيزة : الاحتلال ماض في تصميمه قمع كل أشكال المقاومة السلمية.

ايكيب ميديا- هيئة التحرير

الصحراء الغربية المحتلة 13 سبتمبر 2023

في لقاء خاص مع ا”يكيب ميديا” كشفت الصحفية الصحراوية الصالحة بوتنكيزة عن تفاصيل مرعبة من حملة القمع العنيف ضد متظاهرين صحراويين في العيون المحتلة. ووقع ذلك يوم الرابع من سبتمبر 2023 خلال احتجاج ضد الاحتلال المغربي الغير قانوني للصحراء الغربية

وقال بوتنكيزة ان شرطيات ومستوطنات هاجمن المتظاهرين بعنف ، لكمات وركل و شد للشعر … “لقد كان العنف السمتخدم شديدا لدرجة انه ترك اثار مستديمة على أجساد الضحايا “

و تواصلت اعمال عنف شرطة الاحتلال داخل المستشفى الذي لجأ اليه الضحايا من اجل العلاج ، فتم تهديدهم بالقتل بعد ان تم اغلاقه وحرمانهم من العلاج .

نشر “ايكيب ميديا” مقاطع فيديو على موقعه و صفحاته على مواقع لتواصل الاجتماعي ، وليوفر لمحة عن اعمال العنف التي قامت بها قوات الاحتلال .

حولت المغرب التقليل من شان الحادث مدعية انها قوات الاحتلال تدخلت لمنع الحاجز الذي وضعته النساء وسط الطريق العام لكن هذا الادعاء تفنده مقاطع الفيديو التي تظهر ان اعمال العنف مارستها قوات الشرطة نساءا وذكورا ضد المحتجين .

ان حملة القمع في العيون المحتلة بالإضافة الى انها انتهاك صارخ لحقوق الانسان  فانه تجسد تصميم المغرب على الاستمرار في قمع كل اشكال المقاومة السلمية ضد الاحتلال المغربي للصحراء الغربية تختم بوتنكيزة لقاءها مع “ايكيب ميديا” .

Exit mobile version