“فيديو” ندوة ليومانيتي تدعو الى رفع مستوى الوعي بالقضية الصحراوية في أوساط النخب الفرنسية والجالية المغربية

ايكيب ميديا- باريس

18 سبتمبر 2023

أشارت الناشطة الفرنسية كلود منجان في تصريحات حصرية لوكالة إيكيب ميديا، إلى الندوة التي عُقِدَت يوم أمس في باريس بهدف التوعية بقضية الصحراء الغربية سعت الى تحسيس نخب الحزب الشيوعي الفرنسي وشبيبته بأهمية العمل المشترك لرفع مستوى الوعي بقضية الشعب الصحراوي ونضاله المشروع من اجل حريته واستقلاله.

وأكدت زوجة الناشط الصحراوي النعمة عبدي الأصفاري المحتجز منذ حوالي 13 عاما في سجون الاحتلال ان الهدف أيضا يشمل الجالية المغربية في فرنسا التي يغيب عنها الكثير من الحقائق عن القضية الصحراوية بسب التضليل الممنهج الذي تمارسه المغرب.

وشددت الأصفاري في اللقاء المصور اسفله على أن هذه القضية تمثل قضية حق وعدالة للشعب الصحراوي الذي لا يسعى سوى للعيش في سلام على أراضيه، والتي لم تكن تحت سيادة المغرب في أي وقت من الأوقات.

وبخصوص وضعية السجناء السياسيين الصحراويين وحالة زوجها بعد حادث الزلزال. أكدت أنها كانت قلقة بشكل كبير وكانت لديها العديد من الأسئلة، ولكن بفضل الله، لم تتأثر السجون بالزلزال.

وختمت منجان تصريحها بالتنديد بمحاولات المغرب منع فرنسا من تقديم المساعدة لضحايا الزلزال بسبب رفض باريس الإقرار بما يسمى بسيادة المغرب على تلك الاراضي، ووصفت هذا السلوك بأنه “غير مقبول تمامًا”.

Exit mobile version