ممثل جبهة بوليساريو لدى الأمم المتحدة يرد على افتراءات واكاذيب ممثل دولة الاحتلال المغربي

العيون المحتلة  – هيئة التحرير

82 سبتمبر 2023

أصدرت تمثيلية جبهة البوليساريو في الأمم المتحدة بيانًا صحفيًا استنكرت من خلاله محاولات دولة الاحتلال المغربي المتواصلة لتحريف الحقائق المتعلقة بالوضع القانوني للصحراء الغربية والكفاح المشروع الذي يخوضه الشعب الصحراوي لتحرير أراضيه .

وأكد البيان الموقع باسم عضو امانة جبهة بوليساريو ومنسقها مع “مينورسو” وممثلها الدائم لدى الأمم المتحد د. سيدي محمد عمار أن بيان مندوب دولة الاحتلال المغربي في الأمم المتحدة يمثل استخفافًا بعقول الدول الأعضاء، لاحتوائه على أكاذيب وافتراءات بخصوص الصحراء الغربية، التي تعتبر قضية تصفية استعمار مُدرجة في جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 1963 مشيرا إلى أن الأمم المتحدة اعترفت بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والاستقلال بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 1514(د-15).

وشدد البيان على أن ما ورد في بيان مندوب دولة الاحتلال المغربي قد تم دحضه بشكل واضح وموثق في الرسائل الرسمية التي تم توزيعها على الدول الأعضاء في مجلس الأمن (S/2023/219) و (S/2023/456). مؤكدا على أن محاولات دولة الاحتلال المغربي إجترار نفس الادعاءات تعكس تهافتها وافتقارها لحجج مقنعة.

وأكد البيان أيضًا أن دولة الاحتلال المغربي تلجأ بشكل متكرر إلى إلقاء اللوم على الآخرين في محاولة لصرف الانتباه عن مشاكلها الهيكلية، وأنها تواجه تحديات كبيرة بعد الكوارث الطبيعية التي أثرت على الشعب المغربي وكشفت عن واقعه الصعب.

وأختتم البيان بالتأكيد على أن الشعب الصحراوي سيواصل كفاحه من أجل حقوقه المشروعة وسيظل ملتزمًا بالحرية والاستقلال وسيسعى لبسط السيادة على تراب الجمهورية الصحراوية بجميع الوسائل المشروعة.

Exit mobile version