استراتيجية جديدة لعمل البعثة الصحراوية في جنيف،

 تنسيق دبلوماسي وترتيب شعبي

ايكيب ميديا – جنيف

1 أكتوبر 2023

في إطار تفعيل دور ممثلية جبهة بوليساريو لدى سويسرا ومنظمات الأمم المتحدة أجرى الدكتور ابي بشرايا البشير سلسلة من اللقاءات مع نظرائه السفراء ممثلي عدد من الدول الصديقة والشقيقة لتنسيق الجهود والدفاع عن المصالح المشتركة.

واستهل الدكتور ابي سلسلة لقاءته مع سفير جمهورية فينزويلا “هيكتور كونستانت روساليس” يوم 26 سبتمبر حيث كان اللقاء فرصة للحديث عن مجمل تطورات القضية الصحراوية والتضامن  البوليفاري مع الشعب الصحراوي وسبل تعزيز العمل والعلاقة بين البعثتين الصحراوية والفنزويلية.

وفي اليوم الموالي كان للديبلوماسي الصحراوي لقاءا اخر مع السفير “غوستابو كايون” وهو أعمدة الدبلوماسية الكولومبية وذو الخبرة العالية والمكانة المتميزة في صف الدفاع عن مصالح اميركا اللاتينية، كان التضامن بين البلدين محور محادثات الرجلين.

وفي 28 من سبتمبر أجرى ممثل الجبهة زيارة مجاملة ثالثة الى السيدة مارغريتا ووزا دا سيلفا ايثاتا سفيرة انغولا وممثلتها الدائمة لدى سويسرا ومنظمات الأمم المتحدة في يجنيف ناقش معها مستجدات مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وسبل رفع مستوى التعاون والتنسيق بين البعثتين.

وفي 29 من سبتمبر التقى الدكتور ابي البشير السفير الكوبي خوان كوينتانيا وتحدثا في مواضيع هامة وذات اهتمام مشترك، وفي ختام اللقاء علق الدبلوماسي الصحراوي يقول ” في كل سانحة تلتقي بها دبلوماسي كوبي وتتحادث معه، تفهم وبسهولة كيف اكتسبت تلك الجزيرة الصغيرة ذات الإمكانات المحدودة بعدا قاري بتأثير عالمي.

وواصل السفير الصحراوي لقاءاته بلقاء مع السفير عبدولاي تونكارا ممثل مالي الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف والذي وصفه بالمدافع المتميز عن مصالح افريقيا وشعوبها والمطلع بعمق ودقة على التحديات التي تواجهها المنطقة والقارة بأكملها.

Exit mobile version