محمد سالم ولد السالك يلتقي وزير الخارجية الانغولي

محمد سالم ولد السالك يلتقي وزير الخارجية الانغولي
الأخير يجدد موقف بلاده الثابت من دعم سيادة الجمهورية الصحراوية

ايكيب ميديا – هيئة التحرير
1 نوفمبر 2023
استقبل وزير الخارجية الانغولي تيتي أنطونيو صباح الأربعاء بمقر وزارته في لواندا محمد سالم ولد السالك عضو القيادة السياسية لجبهة بوليساريو والمبعوث الشخصي لرئيس الجمهورية العربية الصحراوية

وتناول اللقاء الذي حضره كبار الموظفين في الوزارة و سفير الجمهورية الصحراوية لدى انغولا وناميبيا حمد الخليل ميارة “تناول” سلسلة من المواضيع التي تهم العلاقات بين البلدين وافاق تعزيزها عبر استمرار الحوار المنتظم والمستمر لتحقيق اهداف وتطلعات الشعبين الشقيقين ، وخلال اللقاء جدد الوزير الانغولي دعم بلاده المطلق لسيادة الجمهورية الصحراوية و مكانتها بين الأمم .

من جانبه اثنى ولد السالك على الموقف الانغولي الثابت والذي يعود الى مبادئ الثورة الانغولية التي قادها الزعيم اغوستينو نيتو والتي توجت باستقلال هذا البلد الشقيق في 11 من نوفمبر 1975 ، مؤكدا ان العلاقات بين حركتي التحرر في البلدين و بين الدولتين تنهلان من المبادئ والقيم التي خطها الاباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الافريقية وهي مواقف ثابتة وراسخة .

ويأتي اللقاء في ظروف المتغيرات التي تشهدها القضية الصحراوية ان على على المستوى السياسي والقانوني او على الميدان وكذا لعزلة السياسية التي يعيشها النظام المغربي بعد فشله في ابتزاز العديد من البلدان لمقايضة دعمها لاحتلاله الصحراء الغربية مقابل الحفاظ على مصالحها في علاقاتها معه.
وتعتبر انغولا انموذجا ومثالا من سلسلة امثلة أخرى تكشف فشل النظام المغربي في مساومة الدول الصديقة للجمهورية الصحراوية والداعمة لمواقفها بشكل علني ، اذ ان الدبلوماسية المغربي ووسائل اعلامها روجت لاخبار زائفة ومغلوطة بشان مواقف هذا البلد من القضية الصحراوية .
هذا واهتمت وسائل الاعلام الانغولية بمن فيها وكالة الانباء الرسمية و القسم الإعلامي للرئاسة ووزارة الخارجية بزيارة المبعوث الرئاسي وخصصت لها حيزا إعلاميا هاما.

Exit mobile version