هام : شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي تدعو الى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية

ايكيب ميديا- هيئة التحرير

19 نوفمبر 2023

دعت شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني “يوزوس” الحكومة الألمانية الى ممارسة الضغوط اللازمة لفرض تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية وحماية المدنيين الصحراويين في الأراضي المحتلة من قمع الاحتلال المغربي ووقف نهب واستنزاف ثرواته الطبيعية.

وجاءت تلك التوصيات اليوم الاحد عقب انتهاء مؤتمر الشبيبة المنعقد في براونشفايغ، والذي تضمن تبنى المطالب والدعوات التي قدمتها الناشطة الصحراوية اخديجة بداتي في كلمة هامة مدتها خمسة دقائق سيقوم “ايكيب ميديا” بترجمتها وبثها لاحقا.

وجاء في التوصيات المرفوعة الى رئاسة الحزب الذي سيعقد مؤتمره العام الشهر المقبل الدعوة الى الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ووقف استيراد البضائع المنتجات التي منشؤها الصحراء الغربية احتراما لقواعد القانون الدولي ولقرارات محكمة العدل الاوربية.

واعتبر مصدر مطلع ان توصيات “اليوزوس” تشكل صفعة للاحتلال المغربي الذي لم يأل جهدا في عرقلة الجهود المضنية التي قامت بها ممثلية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في ساكسونيا والناشطة والفاعلة الصحراوية اخديجة بداتي منذ سنوات للتحسيس بمكانة واهمية القضية الصحراوية للدولة الالمانية

Exit mobile version