ابي بشرايا  يحلل موقف المانيا حول الصحراء الغربية : ضربة موجعة لمخططات المغرب

ايكيب ميديا- هيئة التحرير

4 ديسمبر 2023

قدم ممثل جبهة بوليساريو لدى سويسرا ومنظمات الأمم المتحدة في جنيف ابي بشرايا البشير تحليلا سياسيا عميقا لموقف حكومة المانيا الاتحادية المعبر عنه بلسان نائب المستشار الألماني ووزير الشؤون الاقتصادية وحماية البيئة في رد على سؤال لاحد النواب في “البوندستاغ” يتعلق بأنشطة شركة سيمنس للطاقة الريحية في الصحراء الغربية .

واعتبر الدبلوماسي الصحراوي ان استخدام مصطلح الصحراء الغربية المحتلة يتجاوز التفسير القانوني للإقليم والنزاع ليعبر عن موقف سياسي يدحض مزاعم الدعاية المغربية بدعم المانيا خطة الحكم الذاتي  صيف العام 2022  .

وأشار المتحدث الى ارتباط الاحداث وتسلسلها وكان المصائب تاتي تباعا ، تراجع رئيس الحكومة الاسبانية عن مواقفه مارس 2022 وامتناع المانيا عن تمويل شركة سيمنس وماثار ذلك على مصادر تمويل الاحتلال وسياسات الاستيطان التي تتقوى باغراء الاستثمارات الخارجة .

والاهم يكتب ابي بشرايا في تغريدة على حسابه في منصة “اكس” ان القرار الأخير للحكومة الألمانية يعتبر ضربة موجعة لمخطط المغرب الاستراتيجي للغسيل الأخضر كما انه كذلك قد يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح من اكبر قوة اقتصادية في اوربا تستبق قرار محكمة العدل الأوروبية المتوقع ان يصدر صيف العام المقبل والذي سينصف الشعب الصحراوي ويقر سيادته على ثرواته الطبيعية.

Exit mobile version