“حيو” فيلم وثائقي يسرد حياة ايقونة الفن الصحراوي مريم منت الحسان

ايكيب ميديا- هيئة التحرير

18 ديسمبر 2023

بعد عمل شاق ومضن أعلن “صحراوي فويس ” وشريكه ” ريفيلم” عن الانتهاء من العمل في فيلم “حيوا” الذي يسرد قصة “مريم منت الحسان” وهي واحدة من أعظم فناني شمال افريقيا، كرست صوتها للتعريف بقضية شعبها وأعطت املا لمناضليها في تحقيق النصر بالرغم من تأمر قوى دولية لجعلها طي النسيان.

كسائر الصحراويين تأثرت الفنانة الراحلة بالمأساة التي تعرض لها شعبها وانعكس ذلك على شخصيتها وعلى شكل الأداء الفني الذي قدمته طوال مسيرتها وكانت صوتا له في كل ارجاء العالم.

يمزج الوثائقي بين حياة مريم منت الحسان الفنية وبين سعيها لتحرير بلدها المحتل عبر توثيقه لشهادات افراد من عائلتها واصدقائها وشعراء و مقاتلين وزملائها الموسيقيين تقدم روية شاملة لتأثير منت الحسان

تشكل أغاني مريم منت الحسان دورا مركزيا في الوثائقي و تحمل كلمات اغانيها رؤية فريدة ووصفا فريدا للموسيقى وكذا لتاريخ بلدها ـ ويشتمل الوثائقي أيضا على لقطات من أرشيف و سردا و وصفا لشخص هذه المرأة التي تجاوز فنها كل الحدود ولامس قلوب كل مستمعيه .

بالانتهاء من هذا الفيلم سيبدأ “صحراوي فويس ” وشريكه ” ريفيلم” مرحلة لرفع مستوى الوعي بالقضية الصحراوية والترافع عنها في مختلف المحافل والمهرجانات في كل انحاء العالم  .

المرجو من ابناء الشعب الصحراوي واشقائه واصدقائه المساهمة في دعم طاقم الفيلم من اجل تقوية منصتهم للترافع القوي عن القضية الوطنية

Exit mobile version