استمرارا للقمع …….الاحتلال يعتقل طالبا صحراويا

ايكيب ميديا – العيون المحتلة  

7 فبراير 2024

اجلت محكمة استئناف مغربية في العيون المحتلة محاكمة الناشط الصحراوي منصور الموساوي البالغ من العمر 23 عاما الى 14 من شباط-فبراير 2024.

وكان الموساوي قد اعتقل في 31 من يناير 2024 حين كان يسعى لاستخراج شهادة السجل العدلي من أحد مراكز شرطة الاحتلال في العيون وتم نقله مباشرة ودونما توضيح الى السجن الاكحل السئ الصيت.

وفي لقاء مع “ايكيب ميديا” قالت الناشطة محفوظة الفقير ان الموساوي سبق وان اعتقل في 28 من أكتوبر 2019 عقب المظاهرات والمسيرات التي شهدتها العيون المحتلة بمناسبة ظفر منخب الجزائر لكرة القدم بكاس العرب المنظمة في قطر وتم الحكم عليه في 15 يوليو 2020 بالسجن عاما كاملا استنادا الى محاضر تضمنت تهما مفبركة.

واعيد اعتقال الموساوي في 15 من يوليو 2022 بعد اقتحام منزل اسرته فجرا من طرف شرطة الاحتلال المغربي بتهم مفبركة وتم منحه سراحا مؤقتا.

وياتي اعتقاله الان بينما كان يحاول جمع وثائق تتطلبها إجراءات التسجيل في الامتحانات بجامعة ابن زهر في مدينة اكادير المغربية وهو ما يمنعه من استيفاء تلك المتطلبات الاكاديمية.

تكشف قضية الموساوي الضوء على المعاناة المستمرة التي بواجهها النشطاء الصحراويون في الأراضي المحتلة والذين يتعرضون في كثير من الأحيان للتضييق والاعتقال التعسفي والمحاكمات الجائرة.

Exit mobile version