نشطاء اميركيون يخرقون الحصار على ال خيا ويعتصمون تضامنا معهم

ايكيب ميديا –  16 مارس 2022

بجدور – الصحراء الغربية المحتلة

في تطور لافت لقضية الناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة خيا واسرتها المحتجزين منذ ما يقارب من 485 يوما، تمكنت مجموعة من الناشطين الاميركيين من التسلل الى منزل العائلة الصحراوية من اجل الاعتصام هناك تعبيرا عن التضامن معها.

وفي اتصال مع “ايكيب ميديا” عبرت سلطانة خيا عن ارتياحها لهذا الفعل التضامني الذي يؤكد ان العزائم التي لا تلين و التضحية والصبر الجميل هم طريق حتمي نحو  النصر والاستقلال . 

وتضم المجموعة الناشطة روث ماكدونو وهي أستاذة سابقة للتعليم الثانوي وتعمل حاليا لمساعدة المهاجرين الجدد الى الولايات المتحدة في الاندماج التي اكدت انها تشرفت بالانضمام الى ال خيا في معركتهم النضالية والمساعدة في كسر الحصار والتعتيم الممارس بحقها طيلة العام والنصف والسيدة  ادريان كين وهي جندية سابقة في البحرية الأميركية ولجت مجال الدفاع عن احلال السلام والعدالة الاجتماعية منذ العام 2007 و اهتمت بالقضية الصحراوية وقررت الانضمام الى ال خيا ودعمهم.

هذا بالإضافة الى شخصيتين اخريتين فضلتا عدم الكشف عن هويتهما لأسباب تتعلق بالخصوصية مثلما جاء في بيان توصل به الفريق الإعلامي.

افراد المجموعة هم نشطاء في المركز الأميركي لعمل حقوق الانسان وهي منظمة أسسها الناشط الحقوقي البارز جاك هيلي والذي يعتبر احد مبتكري العمل نقل موضوع حقوق الانسان من الديبلوماسية المغلقة الى نطاق أوسع وجعله امام اعين الراي العام و اشراك المواطنين في معالجته وإيجاد الحلول له.

Exit mobile version