الدولة الصحراوية تشارك في الذكرى المئوية لميلاد القائد والزعيم الانغولي اغوستينو نيتو

ايكيب ميديا – هيئة التحرير

10 مايو 2022

شاركت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية اليوم في الاحتفالات المخلدة للذكرى المائة لميلاد القائد الافريقي والشاعر أنطونيو اغوستينو نيتو الذي تزعم الحركة الشعبية لتحرير انغولا MPLA  في حربها من اجل الاستقلال وتولى قيادة بلده بعد استقلالها العام 1975 .

ويعتبر نيتو بطلا قوميا، ويوم ميلاد عيدا وعطلة رسمية في البلاد، وكان صديقا للشعب الصحراوي حيث اعترف بالجمهورية الصحراوية واقام معها علاقات ديبلوماسية كاملة في 11 من مارس 1976 وكان من اشد المدافعين عن حقوقها وسيادتها على كامل أراضيها.

وأقيم الحفل المئوي في قلب العاصمة الأنغولية لواندا وحضرته سلطات البلد العليا وممثلي السلك الديبلوماسي المعتمد في البلاد.

وفي تصريح للتلفزيون الوطني ووسائل الاعلام الأنغولية أكد سيفر الجمهورية الصحراوية لدى انغولا حمدي الخليل ميارة متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين اللذان جمعهما نضال مشترك لطرد الاستعمار ومخلفاته والنهضة ببلدان القارة وتجسيد تلاحمها ووحدتها. وما الاحتفال بذكرى ميلاد الزعيم والقائد اغوستينو نيتو الا مثالا حيا على الاستمرار في الإخلاص لعهده والثبات على مواقفه الراسخة ومبادئه النبيلة.

ويضيف الدبلوماسي الصحراوي بان اعتماد انغولا شهر فبراير الماضي سفيرا لها في الجمهورية الصحراوية هو تأكيد على الاستمرار في دعم هذه الأخيرة والوقوف الى جانبها وتكذيب لكل الدعايات المغربية المضللة .  

هذا ويجدر بالذكر ان الاتحاد الافريقي قد اوكل لأنغولا تنظيم مؤتمر لمكافحة الإرهاب وأرسلت لواندا بعثات الى كل الدول الافريقية للمشاركة في هذا اللقاء الدولي الهام الذي يعزز من مكان البلد واهميته القارية والدولة

Exit mobile version