اغادير -الحكم بسجن طالبين صحراويين

ايكيب ميديا – قسم التحرير

23 مايو 2022

أصدرت المحكمة الابتدائية في اغادير المغربية حكما بسجن الناشط الطلابي الصحراوي محمد ليعيشي بسنة سجنا نافذة وعلى زميله حسان اللود بثمانية أشهر وذلك بتهمة حيازة أسلحة بيضاء.

وشهد محيط المحكمة حصارا مشددا قبل واثناء المحاكمة ومنعت قوات الشرطة اسرتي الطالبين من حضورها او حتى الانتظار خارج المبنى.

وفي الاثناء نظم رفاق المعتقلين مسيرة وسط كلية الحقوق بالمدينة رفعوا خلالها صورا للشهيد الولي ولزميليهما وكذا لوالدة المواطن لحبيب اغريشي الذي قتل في مدينة الداخلة المحتلة قبل شهرين

ويقول مراسل “ايكيب ميديا” في اغادير ان المتظاهرين رددوا العديد من الشعارات السياسية المؤيدة لجبهة بوليساريو وكفاحها من اجل تحرير أراضي الجمهورية الصحراوية وذكروا بشهيد الموقع عبد الرحيم بضري الذي اغتيل نتيجة لخطاب التحريض المخزني المغربي.

وكان الناشطان قد اعتقلا في الخامس والعشرين من ابريل الماضي في مدينة اغادير وتعرضا لسوء المعاملة في مخافر الشرطة المغربية واثناء التحقيق معهما، وظلا موضوع تشويه في مواقع المخزن الإعلامية لأسابيع بهدف تشويه نشاطهما النقابي والسياسي في الموقع.

يذكر بان محمد لعيشي قد دخل اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ احدى عشر يوما احتجاجا على ظروف اعتقاله واتهامه الباطل واكد مصدر طلابي ل”ايكيب ميديا” ان إدارة سجن ايت ملول قد وضعت زميلهم في زنزانة انفرادية انتقاما من رفضه طلبها وقف اضرابه عن الطعام .

Exit mobile version