الاحتلال المغربي يعنف ويرحل ثلاث ناشطات اميركيات من الصحراء الغربية

ايكيب ميديا-هيئة التحرير

24 مايو 2022

رحلت سلطات الاحتلال المغربي ثلاثة ناشطات اميركيات من مطار العيون الى الدار البيضاء بعد ان منعتهم من زيارة سلطانة خيا واسرتها والتضامن معهم بمزاعم تهديد ذلك للأمن العام.

ونقلت منظمة كرامة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها تفاصيل وصول رئيسة منظمة قدامى لمحاربين من اجل السلام ادريان كين رفقة ووين كوفمان و لاكسانا بيترز لمطار العيون مساء الاثنين و تعرضهن للعنف اللفظي والجسدي من طرف عناصر من جهاز الاستعلامات العامة لإرغامهن على الرجوع الى نفس الطائرة وترحيلهن الى الدار البيضاء وهو ما اسفر عن إصابة الأستاذة ووين كوفمان في راسها.

وانتقدت”كرامة” في بيان مقتصب لها سياسات الإدارة الأميركية المزدوجة، اذ في الوقت الذي تقوم فيه السفيرة الأميركية في الجزائر بزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين تعطى البعثة الأميركية في المغرب ضوء اخضر لاحتلال مغربي ارعن ووحشي باحتجاز وابعاد أنصار حقوق الانسان من العيون عاصمة أولئك اللاجئين الذين زارتهم نفس السفيرة الأميركية في الجزائر. وتساءلت كيف يمكن ذلك؟ هل لم تعد اميركا قادرة على حماية مواطنيها؟ وهل يمكن ان تكون حكومة اجنبية اهم من قدماء المحاربين والمعلمين الاميركيين؟

Exit mobile version