48 الف كيلومتر ، رحلة للتحسيس بقضية الشعب الصحراوي 

ايكيب ميديا – قسم التحرير

16 يونيو 2022

بعد شهر على انطلاق رحلتهما، حل يوم أمس الدراجان سناء غتبي وبنيامين لادرا بالعاصمة الألمانية برلين التي سيمكثان بها أسبوعا كاملا للقيام بحملة لرفع مستوى الوعي بنضال الشعب الصحراوي ومقاومته من اجل الاستقلال.

سيلتقي بنيامين وسناء مع صانعي القرار السياسي في المانيا وسيجريان مقابلات ولقاءات مع وسائل اعلام وسيقدمان بالتعاون من جمعية ” لا خيما دي تيرس ” عرضا توضيحيا ” عن رحلتهما.

وكان الناشطان السويديان قد بدأ رحلتهما قبل شهر من غوثنبرغ بالسويد وتوجها الى الدنمارك قبل وصولهما الى برلين. وسيتوجهان بعد ذلك الى جمهورية التشيك والنمسا وسلوفاكيا و دول البلقان ثم اليونان وتركيا وجورجيا و أرمينيا و أذربيجان وسيصلان في المرحلة الثانية الى بابوا غينيا في اقصى الجنوب الشرقي لاسيا بعد ان ينطلقا من اليابان ويمران من كوريا الجنوبية والصين وتايوان و الفيتنام وكمبوديا وماليزيا و سنغافورة و اندونيسيا والهند وباكستان.

وفي المرحلة الثالثة والأخيرة التي ستبدأ من إيطاليا سيمران عبر فرنسا واندورا واسبانيا والجزائر ليصلان الصحراء الغربية.

84 ألف كيلومتر

سناء غتبي

 هي ناشطة سويدية من أصول كردية إيرانية، انتخبت عضوا في مجلس مدينة غوثنبرغ وساهمت في الدفاع عن حقوق المهاجرين واللاجئين الشباب الغير مصحوبين بذويهم والسيدات اللائي يعانين من العنف المنزلي.

عملت الى جانب العديد من النشطاء المدافعين عن حقوق الشعوب الاصلية في اميركا اللاتينية وساهمت في تأسيس مختبر للديمقراطية يهدف الى تعزيز الديمقراطية التشاركية والاسهام في اشراك المواطنين في صنع القرارات المحلية.

تهدف سناء الى توحيد جهود المناضلين في كردستان وفلسطين والصحراء الغربية لما رات بانه معاناة مشتركة واوجه تشابه كبيرة جدا.

بنيامين لادرا

سبق لهذا الناشط السويدي ان قطع مسافة مماثلة أي 48 ألف كلمتر من السويد الى فلسطين في ظرف 11 شهرا للتوعية بنضال الشعب العربي في فلسطين ومقاومته المشروعة وبمعاناته من احتلال همجي ارعن.

قدم لادرا في رحلته التي حظيت باهتمام كبير محاضرات في اميركا وبريطانيا، وجمع تبرعات لتقديمها الى الأطفال المعاقين في غزة، ورافع عن اللاجئين في السويد.

وخلال مراحل الاغلاق التي عاشها العالم بسبب تفشي وباء كورونا نظم لادرا سلسلة من الندوات والمحاضرات عبر الانترنت للتحسيس بالقضية الصحراوية.

Exit mobile version